> الرئيسية > Actros

{{$rootScope.tsoSearchWidget.totalSearchCount}} مستعملة Actros شاحنة

تتوفر شاحنات أكتروس الجديدة من مرسيدس - بنز لدينا على شبكة SelecTrucks. تبوأت شاحنات أكتروس مكانة خاصة في التاريخ، ولا تزال حتى الآن الاسم الأشهر بين مركبات مرسيدس - بنز في فئة شاحنات الخدمة الشاقة.

عُرضت الشاحنة أكتروس في المعرض الدولي للسيارات (IAA) في دورته المخصصة للمركبات التجارية في عام 1996. وتنطوي تحت اسم أكتروس فئة من المركبات، التي تنتجها العلامة التجارية مرسيدس - بنز التابعة لمجموعة دايملر المساهمة. تمثل فئة أكتروس، في أوجه متعددة، نوعًا جديدًا من الشاحنات المطورة كليًا. وفوق كل شيء، تعتبر أكتروس نقلة متقدمة في تصميم الشاحنات التجارية من خلال تبنيها للأنظمة الإلكترونية بشكل شامل. وقد أصبحت شاحنات أكتروس معيارًا للموثوقية في قطاع الشاحنات التجارية. ويرجع هذا بشكل رئيسي إلى العديد من اختبارات الجودة القاسية والتحسينات الدقيقة التي تم إجراؤها. حققت أكتروس أيضًا أرقامًا عالية على صعيد المبيعات.

تضمنت الابتكارات التي طرحت أثناء إطلاق الطراز الربط الشبكي لوحدات التحكم في المركبة، ونظام مكابح الهواء المضغوط الخاضع للتحكم الإلكتروني، إلى جانب إدخال المزيد من التطويرات على نظام تغيير السرعات الكهروهوائي (EPS) من أجل نظام نقل السرعة تيليجنت "Telligent" باستخدام نواقل الحركة الجديدة. تضمنت الابتكارات الأخرى محركات جديدة من الفئة 500 (V6 و V8) مزودة بنظام التحكم في المحرك "تيليجنت" ونظام الصيانة "تيليجنت" الذي يتميز بالمرونة.

صُممت جميع محركات أكتروس في البداية بحيث تتوافق مع معيار الانبعاثات الأوروبي Euro 2، ثم طُورت بعد ذلك لتتوافق مع المعيار الأوروبي Euro 3 أيضًا. وقد جرى استخدام فئة طرز المحرك OM 500 الجديدة في أكتروس لأول مرة، بالتسميات التالية: OM 501 LA لمحرك V6 (يتراوح خرجه من 230 كيلوواط (313 حصانًا) بعزم دوران 1530 نيوتن متر كحد أقصى إلى 350 كيلوواط (476 حصانًا) بعزم دوران 2300 نيوتن متر كحد أقصى) و OM 502 LA لمحرك V8 (يتراوح خرجه من 375 كيلوواط (500 حصان) بعزم دوران 2400 نيوتن متر كحد أقصى إلى 440 كيلوواط (598 حصانًا) بعزم دوران 2800 نيوتن متر كحد أقصى). تحتوي جميع المحركات تقريبًا على نفس الأجزاء. وهو أمر مقصود، وحظي باهتمام شديد أثناء تصميم هذه الفئة.

تضمنت التطويرات الجديدة في هذه الفئة أيضًا نظام حقن الوقود، الذي يعمل بمبدأ "نظام المضخة المفردة" (UPS). تعمل كل أسطوانة من خلال مضخة حقن خاصة بها، تدار بدورها بواسطة كامة خاصة بها على عمود الكامات . ويعد هذا تحسينًا لمبدأ المضخات الخرطوشية التي جرى استخدامها لعقود طويلة.

حظيت مقومات السلامة في الشاحنة أكتروس باهتمام كبير. لذلك لم يكن من قبيل المفاجأة أن يشهد إطلاق شاحنات أكتروس ميلاد أنظمة أمان جديدة. حيث تم تزويد الشاحنة أكتروس بنظام ABS ونظام ASR ووسادة هوائية للسائق – وتتوفر هذه الأنظمة في معظم شاحنات المسافات الطويلة في يومنا هذا. كما تم أيضا تركيب أنظمة أخرى، مثل منظم مسافة الأمان ونظام تعزيز الاتزان ومساعد الحفاظ على المسار ومساعد الكبح في حالة الطوارىء، كتجهيزات اختيارية.صُنعت شاحنات أكتروس في مصنع يوجد في مدينة فورت آم راين، وحازت على جائزة "مركبة العام" في أعوام 1997 و 2004 و 2009 و 2012 في تصويت تجريه لجنة تحكيم دولية تتألف من صحفيين متخصصين.

يمثل "الإصدار الأسود من أكتروس" فئة خاصة من فئة شاحنات أكتروس. واقتصر إنتاج هذا الإصدار المحدود من الفئة الخاصة على 250 شاحنة، طُرحت للجمهور في عام 2005. وتميز هذا الطراز باحتوائه على خيارات خاصة ومحركات عالية القدرة.

شاحنات مرسيدس - بنز (دايملر تركس) تنتمي إلى قسم الشاحنات التابع لشركة دايملر المساهمة. ويشمل هذا القسم ماركات الحافلات المُصنَّعة من قبل مرسيدس - بنز وفوزو وفرايت لاينر وويسترن ستار وتوماس.

 

ازدهرت شركة دايملر لتصبح واحدة من أكبر الجهات الصانعة للشاحنات في العالم. منذ عام 1965، كان أهم موقع إنتاج لشاحنات مرسيدس - بنز هو المصنع الموجود في فورت آم راين. موديلات الشاحنات الرئيسية، بما في ذلك أكتروس وأتيجو وأكسور، يتم تصنيعها في فورث، ويتضمن ذلك بصفة خاصة إنتاج الكبائن وتجميع المركبات.

 

في عام 1896، قدما المصممان ومؤسسا الشركة كارل بنز وجوتليب دايملر أول شاحنة مرسيدس - بنز كشاحنة دايملر من شركة محركات دايملر (DMG ‏– Daimler-Motoren-Gesellschaft)، كما كانت تسمى في هذا الوقت. أنتجت دايملر - بنز مجموعة متنوعة من الشاحنات والشاحنات المزودة بمنصة مسطحة إلى أن اندلعت الحرب العالمية الثانية. موديلات مثل مرسيدس - بنز Lo 2000 و L 1500 المزودة بوحدة لتحويل الخشب إلى غاز، يرجع كلاهما إلى ثلاثينيات القرن الماضي، مازالا يثيران الإعجاب في يومنا هذا في المتاحف.

 

في عام 2004، كانت مرسيدس - بنز أول جهة صانعة تقدم محركات مرسيدس - بنز مطابقة لمواصفات الانبعاثات Euro 4 و Euro 5. واستخدمت شاحنات مرسيدس - بنز تقنية SCR (الاختزال الحفاز الانتقائي) لتحقيق ذلك. وتم استخدام هذه التقنية أيضا فيما بعد من قبل معظم الجهات الصانعة الأخرى للشاحنات. يعمل المحول الحفاز SCR من خلال تحويل أكاسيد النيتروجين السامة إلى نيتروجين وبخار ماء عبر تفاعل كيميائي من خلال إضافة مادة AdBlue. وهذا يعني أن الانبعاثات لم يعد يتم تقليلها فقط داخل المحرك، كما كان سائدًا للمحركات حتى ذلك الحين.

 

حظيت مقومات السلامة في الشاحنة أكتروس باهتمام كبير. ولذلك لم يكن من المفاجئ معرفة أن إطلاق الشاحنة أكتروس شهد أيضا طرح أنظمة سلامة جديدة. حيث تم تزويد الشاحنة أكتروس بنظام ABS ونظام ASR ووسادة هوائية للسائق – وتتوفر هذه الأنظمة في معظم شاحنات المسافات الطويلة في يومنا هذا. كما تم أيضا تركيب أنظمة أخرى، مثل منظم مسافة الأمان ونظام تعزيز الاتزان ومساعد الحفاظ على المسار ومساعد الكبح في حالة الطوارىء، كتجهيزات اختيارية.

احصل على أحدث عروض الشاحنات عبر البريد الإلكتروني.
ويمكنك اختيار نوعية العروض التي تريد أن نرسلها لك وعدد مرات الإرسال.

TruckLetter الاشتراك في النشرة البريدية
  • مركبات جديدة بالمخزون
  • مركبات مخفضة السعر